الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» صفات برج السرطان
الثلاثاء أبريل 08, 2014 5:39 am من طرف محمد ابراهيم صلاح الدين

» ^^المسلسل الكورى الرائع sad love story ^^
الأحد مارس 31, 2013 3:45 pm من طرف bssams

» مسلسل Green Rose الاكثرر رمن رائع
السبت فبراير 11, 2012 10:32 am من طرف شهقة ترف

» مسلسلى المفضل stairway to heaven
السبت يناير 07, 2012 10:18 am من طرف بشرى علي

» حصرى الفليم الكورى الرومانسى الكوميدى My Boyfriend is Type- B 2005
الخميس مارس 24, 2011 2:12 am من طرف مستحيل انساك

» ماسنجر شباب امة محمد
الجمعة مارس 11, 2011 11:52 am من طرف امير الاحزان

» الدراما الكورية Fantasy Couple
الجمعة سبتمبر 03, 2010 12:45 pm من طرف dourhani2010

» تقرير وروابط المسلسل الشهير ALOVE TO KUILL
الخميس يوليو 29, 2010 3:57 am من طرف حبوه

» تعالوااااااااااشوفواااااااا اشاعة رقم سبعه.......
السبت يوليو 24, 2010 4:31 am من طرف snow white

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ma_vie
 
مدحت العدل
 
hanen_2008
 
sasa120041
 
NOAA
 
ميدو مشاكل
 
NEMO
 
OSOS
 
ســـندريــلا
 
MBAAAS
 

شاطر | 
 

 الناصر يترك بصمته على أكبر عمل في تاريخ الدراما العربية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ma_vie
Admin
Admin


انثى
عدد الرسائل : 1527
العمر : 25
العمل/الترفيه : جامعية
المزاج : نص ونص
المهنة : 0
رقم العضوية : 1
احترامك لقوانين المنتدى :
تاريخ التسجيل : 08/09/2008

مُساهمةموضوع: الناصر يترك بصمته على أكبر عمل في تاريخ الدراما العربية   السبت سبتمبر 20, 2008 8:02 am






عمان- يطل الموسيقي والمؤلف والموزع الأردني طارق الناصر من جديد خلال شهر رمضان على مشاهدي الشاشة الصغيرة من خلال موسيقاه التصويرية الخاصة في أكبر عمل درامي عربي أنتج حتى الان وهو مسلسل "صراع على الرمال" (اخراج حاتم علي) ويعرض على قناة دبي حصريا بالاضافة الى مسلسل "ليس سرابا" (اخراج مثنى الصبح) ويعرض على قناة ART.



ويعتبر مسلسل "صراع على الرمال" الذي قدرت تكلفة انتاجه بحوالي 7 ملايين دولار انعطافة هامة في مصير واتجاه الدراما التلفزيونية العربية، ويتميز العمل الذي رُسمت خارطة أحداثه من خيال وأشعار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بفريق انتاج قوي بكافة عناصره سعى للارتقاء بالمادة البصرية الفنية والتشكيلية ليكون بسوية الأعمال العالمية.



وشارك في تنفيذ هذا العمل التاريخي البدوي فنانين من ثماني دول عربية، وكتب سيناريو المسلسل الكاتب هاني السعدي وبعدها تم تحويله الى اللهجة البدوية عن طريق الفنان هشام كفارنة المختص في مثل هذه الاعمال الدارمية وهو من انتاج المكتب الاعلامي لحاكم دبي.



اما تمثيلا فالمسلسل من بطولة تيم حسن وصبا مبارك وعبد المنعم عمايري وباسل خياط بالاشتراك مع منى واصف وطلحت حمدي وحسن عويتي وعبد الرحمن أبو القاسم وزيناتي قدسية ونضال نجم ورنا جمول وقمر خلف ورنا أبيض وأناهيد فياض وناديا عودة ومن المغرب محمد مفتاح.



وتم تصوير العمل في تدمر السورية وصحراء المغرب ودبي، ويشهد المسلسل ولأول مرة أعتى المعارك الحربية بمشاركة ألف فارس كومبارس بينهم 150 فارساً مدرباً على كل مهارات القتال الفردي والجماعي.



وقد اعتمد انتاج العمل على الخبرات الاستثنائية في تنفيذ المعارك الحربية التي جمعت القبائل العربية في القصة، وتم احضار الخيول العالمية وأمهر الفرسان الذين سبق وقدموا أفلاما وتجارب عالمية اشتهرت بمعاركها الكبيرة لتنفيذ معارك "صراع على الرمال" على أكمل وجه.



وجاءت الدهشة الكبرى أن يضم العمل أهم أربع خيول في العالم لم يسبق لها أن إجتمعت معاً في عمل درامي واحد وهي الحصان برونسو ميدو الذي شارك في فيلم Prince Caspian في والت ديزني، والحصان تانغو الذي يعتبر أحد العلامات البارزة في الفيلم الهوليوودي الشهير "غلادييتر"، والحصان كاميرون الذي شارك في فيلم "مملكة السماء" والحصان دايمون الذي وقع مع الممثل العالمي توم كروز في فيلمه الأخير"الساموراي الاخير".



وبخصوص الموسيقى التصويرية لمسلسل صراع على الرمال وعن مشاركته في هذا العمل تحدث طارق الناصر قائلا " انني سعيد جدا بمشاركتي في هذا العمل الضخم ومع المخرج حاتم علي للمرة الرابعة، وقد مرت عملية انتاج الموسيقى التصويرية لهذا العمل الكبير بأربعة مراحل وفي مناطق مختلفة، اذ بدايةً تم تسجيل الإيقاعات في المغرب ومن ثم في الأردن، كما تم تسجيل الوتريات في ولاية أذربيجان، اما الشارة والأشعار فقد تم تسجيلها في دبي بصوت الفنان حسين الجسمي عدا عن تسجيل اصوات بدوية قديمة غناءا في كل من المغرب ووادي رم. وجاءت المرحلة الاخيرة في عمان حيث تمت عمليات المكساج".



وأضاف الناصر "ارتأيت أن تكون موسيقى المسلسل مميزة لتميز وفرادة العمل نفسه وضخامة انتاجه التي لم يسبق لها نظير في الدراما العربية، وقد شكل هذا الامر تحديا لي في العمل. وهذه هي المرة الاولى التي أشارك فيها بعمل بدوي يتحدث عن الصحراء التي تربطني بها علاقة خاصة ووطيدة، لذا وجدت تركيبة شيقة وشاقة في نفس الوقت، اذ امتد انتاج الموسيقى التصويرية عبر مدة 9 أشهر".



وقد قام فريق مدرب ومختص بعمليات المكساج لمسلسل صراع على الرمال بإشراف طارق الناصر تكون من سحر خليفة وأيهم أبوحماد ونور الدين ابو حلتم ونضال عبد الغني وشادي خريس.


ليس سرابا: وقصة حب بين امرأة ورجل من دينيين مختلفين

أما مسلسل "ليس سراباً" فهو عمل درامي اجتماعي معاصر يتمحور حول قصة حب بين امرأة ورجل من دينيين مختلفين والجدل المثار حوله، ويتناول قضية الانسجام بين الفكر والممارسة لدى المثقف، وكيف يضغط العرف الاجتماعي على السلوك.



ويميز المسلسل تقاطعه مع مشكلات مطروحة في الواقع، ومعالجه لقضايا راهنة ومثيرة للنقاش، وهو من إنتاج سوريا الدولية وتأليف فادي قوشفجي، ومن بطولة نخبة من الفنانين السوريين منهم عباس النوري، سلوم حداد، كاريس بشار، خالد تاجا، حسن عويتي، لورا أبو أسعد، ضحى الدبس، سلافة معمار ونادين تحسين.



وحول موسيقى "ليس سرابا" تحدث الناصر قائلا "لقد استخدمت موسيقى أغنيتين لمجموعة رم لهما صدى عند الناس وهما "روحي يا روح" وموسيقى أغنية "دق قلبي" بالاضافة الى مقطوعة موسيقية تم تأليفها خصيصا للمسلسل، وأتى خيار استخدام موسيقى الأغنيتين باقتراح واتفاق مع المخرج مثنى الصبح، وهو أمر يحصل عادة في الافلام وقد تم اختيار هاتين الاغنيتين لارتباطهم الوثيق بموضوع العمل".



وقد عمل الناصر على التوزيع الموسيقي بالاشتراك مع بشار دويكات، وتمثل هذه الخطوة وتجربة جديدة في هذا المنحنى.



وقد تكون فريق الموسيقيين لهذا العمل من كل من سامر غوشة (فلوت) وجود زادة وكارمن فانوس وندي المنى (كورال) وايهاب ابو حماد ووحيد قواسمة (عود) وبيانو الناصر
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://anahrdawebokra.ahlamontada.net
 
الناصر يترك بصمته على أكبر عمل في تاريخ الدراما العربية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
امة محمد :: قسم الصحافة :: الاخبار الفنية-
انتقل الى: